القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
Zawaj وخاتم الزواج

Zawaj وخاتم الزواج

25 / 01 / 2012 | المشاهدات 3706
Zawaj  وخاتم الزواج

Zawaj | خواتم الزواج .....

ان ارتداء خاتم الزواج يعتبر من أقدم التقاليد، واكثر العادات انتشاراً في العالم، ومهما اختلفت عادات الـ zawaj وطقوس حفلة الزفاف بين مختلف مناطق العالم الى ان ارتداء خاتم الزواج هو الشيئ المشترك بين جميع العادات المختلفة، ولا يعرف أحد كيف بدأ تقليد ارتداء خاتم الزواج؟؟

قد يكون السبب في استعمال خاتم الزواج هو لانه دائريا، فالدائرة تعني الكمال ونستطيع ان نلاحظ كيف أن الرجل بدون زوجة والمرأة بدون زوج يعتبر شخصا غير كاملا، وعندما يتزوجون يشكلون وحدة متكاملة والتي يرمز اليها خاتم الزواج ..

 

قديما كان خاتم الزواج هو عبارة عن سوار يوضع على خصر المرأة المأسورة بالعصور القديمة، وتحول بشكل تدريجي الى سوار يوضع على الساعد او الرِجل، والذي يعني أن هذه المرأة تخص رجلا من القبيلة الى خاتم يوضع باليد..

 

ومما يعرفه الجميع ان الانسان القديم كان يعتقد بالسحر وقد كان يحول حبلا ويقوم بربطة على خصر المرأة التي برغب الـ zawaj منها، وكان يعتقد بأن بهذا تدخل روحها بجسده وتكون له هي الى الابد..

 

ان أول من استخدم خاتم الزواج هم المصريين، فالدائرة تعني الأبدية، وخاتم الزواج كان رمزا للزواج الذي لا بد أن يدوم الى الابد، أما لماذا نقوم بوضع خاتم الزواج في اليد اليسرى؟

يظن اليونان القدماء بأن بعض العروق تمر في هذا الاصبع مباشرة الى القلب وقد يكون من المحتمل أن السبب الحقيقي أننا نستخدم هذا الاصبع اقل من الاصابع الاخرى لذلك يكون من المناسب، أن نزينه بخاتم الزواج ..

 

وفي أيامنا هذه تعددت وتنوعت اشكال خاتم الزواج .. ومع غلاء اسعار الذهب تحول احتفالية الـ zawaj من احتفالية تدخل السرور الى القلب الى عبء اقتصادي كبير، لذلك ظهرت بعض الافكار الغير تقليدية لخواتم الزواج.. 

   فهناك خواتم مثلاً عبارة عن عناصر الجدول الدوري في شكل خواتم من الذهب والفضة والبلاتينيوم. ستكون هدية طريفة إذا كانت زوجتك تحب الكيمياء، أما إذا كانت لا تحبها (وأظنها كذلك) ستدفع الثمن غالياً .

أما إذا كانت زوجتك من هواة الكومبيوتر فستكون فكرة جيدة أن تعطيها خاتماً يحتوي على وصلة الشبكات!

 

فخاتم الزواج هو بمثابة الرباط الابدي المقدس الذي يربط بين شخصين، لذلك ليس هناك مانع من أن يكون الخاتم على ذوق العروس ويفّصل بحسب اهتماماتها وميولها..

 

 

 

 

.





أضف تعليق