القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
موقع زواج عربي اسلامي | زواج العرب

موقع زواج عربي اسلامي | زواج العرب

3 / 03 / 2012 | المشاهدات 5184
موقع زواج عربي اسلامي | زواج العرب

موقع زواج عربي اسلامي | زواج العرب،

 الزواج العربي، لقد شهد الزواج العربي قبل الإسلام عدة أنواع للزواج، وقد جاء الإسلام وحرم هذه الأنواع من الزيجات، فقد كانت هذه الزيجات مشهورة أيام الجاهلية، والحمدلله على نعمة الإسلام، التي انعم بها الله علينا، وحرّم هذه الأنواع، فالزواج العربي الذي كان مشهورا في تلك الأيام، تعددت أنواعه، ومنها ما يلي:

1- زواج الإستبضاع: أحد أنواع الزواج العربي الذي عرف قبل الإسلام، حيث كان الرجل يأخذ زوجته لتحمل من محاربين أشداء أو أشخاص معروفين بقوتهم وذلك لإنجاب ولد قوي البنية، ومحارب قوي ولا يمسها زوجها حتى يتبن حملها من ذلك الرجل، عرف زواج المباضعة في أكثر من حضارة وليس فقط في منطقة جزيرة العرب بل وجد كذلك في الشعوب الأصلية التي سكنت الأمريكتين وقد حرم الإسلام زواج المباضعة بشكل قاطع.

2- زواج الرهط: وهذا النوع من الزواج العربي، هو عبارة عن مجموعة من الرجال دون العشرة. ورهطية تعني مزواجة. وفي هذا النكاح يدخل على امرأة واحدة عدة رجال، فيضاجعها كل منهم، وان حملت ووضعت مولودها، ترسل في طلبهم جميعا، وتسمى مولودها باسم من ترغب منهم، ولh يمكن لأي رجل الاعتراض على ذلك، وهذا الزواج، رفضه الإسلام، وهو ليس زواجا عربيا بالاسم، بل هو كان منتشرا عند غير العرب أيضا، ومعناه تعدد الأزواج.

3- زواج المقت: وفيه ينكح الولد امرأة أبيه، أي إذا مات الأب يقوم اكبر أولاده بإلقاء عباءته على امرأة أبيه، فيرث نكاحها. وان لم يكن له فيها حاجة، يزوجها بعض اخوته بمهر جديد، وان شاء الأبناء زوجوها لمن رغبوا فيه، واخذوا صداقها. وان شاءوا لا يزوجوها مطلقا.

4- زواج العضل: وهو منع الرجل ابنته أو أخته من الزواج.

5- زواج البدل: وهذا الزواج العربي كان يتم بتنازل رجلين عن زوجتيهما، كل واحد للآخر، أي يتبادلان نسائهما برغبة الطرفين وهذه الأنواع الخمسة من الزواج، هي الأكثر شيوعا بحسب تسلسلها وتطورها التاريخي عند عرب الجاهلية.

 

فالحمدلله الذي انعم علينا بنعمة الإسلام، التي حررتنا من هذه الأنواع الغريبة من الزيجات

 

 

 

 

موقع زواج عربي اسلامي | زواج العرب





  • الطيب مختارمحمد

    July 12, 2015, 4:17 pm

    ادخل تعليقك زواج اسلامي

  • محمد هاني

    September 18, 2015, 11:57 pm

    انا رجل مطلق متدين احافض علي صلواتي من عائلة محافضة متواضع
  • محمد هاني

    September 19, 2015, 12:00 am

    ابحث عن امراءة عزباء او مطلقة تقربني في السن لا يهم الشكل او المضهر المهم تكون متخلقة بنت عائلة متدينة تخاف الله لا يهم من اي بلد المهم مسلمة دات مستوي علمي لاباس به
  • محمد هاني

    September 19, 2015, 12:01 am

    امراة متوسطة الجمال مقبولة الشكل لا يهم من اي جنسية كانت المهم مسلمة وتصلي وعلي خلق ودين

أضف تعليق