القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
كيفية الاعتناء بالشعر في البيت

كيفية الاعتناء بالشعر في البيت

6 / 04 / 2012 | المشاهدات 2842
كيفية الاعتناء بالشعر في البيت

الشعر وكيفية الاعتناء بالشع، مشكلة تشغل بال الفتيات سواء كانوا في عمر المراهقة، قبل الزواج او بعد الزواج، في كافة المراحل العمرية للمرأة تبحث عن افضل الطرق للعناية بشعرها..

 

هناك عدة أنواع للشعر:

 

1- الشعر الدهني: الذي يتطلب الاعتناء به بصفة منتظمة لانه يفرز كمية دهون اكثر الأنواع الأخرى، وذلك ان يغسل الشعر بشكل منتظم ن اجل التخلص من القاذورات التي تعلق به. يفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي الليمون او البيض، من اجل تقليل تراك الدهون بالشعر كما ان باضافة ملعقة خل كبيرة على ليتر من الماء وشطف الشعر به تساعد على تقليل كمية افراز الدهون المسببة للقشرة. يجب مراعاة كيفية تمشيط الشعر ايضا، اذ انه يجب تمشيط الشعر بطريقة سلسة، من اجل منع فروة الرأس من افراز الدهون اكثر، بالاضافة الى انه يجب الانتباه الى بعض المأكولات التي تساعد في زيادة نسبة افراز الدهو مثل الشكولاته، والاطعمة الحارة، والمشروبات الساخنة جدا.

 

2- الشعر الجاف: عدم الإكثار في غسله، لان كثرة الغسيل تساعد على فقدانه الدهون الموجودة فيه اصل، فيزداد جفافاً، لذا يفضل غسله كل أسبوع أو عشرة أيام، كما انه مستحب أن يكون الشامبو المستخدم يحتوي على الزيت، أو ألا نولين، وحمام الزيت هو وصفة قديمة تساعد الغر وفروة الرأس على إفراز الدهون مما يقلل من جفاف الشعر وذلك بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون، أو زيت اللوز، زيت الذرة، ولاحظي أن زيت الذرة هو الأفضل.

 

 

3- الشعر العادي: إن الشعر العادي يحتاج إلى عناية أيضا، لان المعاملة السيئة يمكن ان يتحول اشعر العادي الى شعر جاف او شعر مائل للسقوط، واهم ما يحتاجه الشعر العادي من وسائل العناية هو عدم الإفراط في غسله حتى لا يتحول الى حالة الجفاف، كما انه بحاجة إلى ان يتعرض لأشعة الشمس بالصيف.

اليكي هذه النصائح البسيطة من اجل الاعتناء بشعرك.... وكلها نصائح تعتمد في المنزل، لذا ايتها الزوجه المشغولة دائما مع زوجك وأولادك، يمكنك الاعتناء بشعرك والمحافظة عليه متألقا خلال قيامك بواجباتك المنزلية..

.

.

.

كيفية الاعتناء بالشعر في البيت





أضف تعليق