القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
زواج مسيار في الرياض

زواج مسيار في الرياض

25 / 02 / 2012 | المشاهدات 4545
زواج مسيار في الرياض

زواج مسيار وما أدراك ما زواج المسيار؟؟

 لقد عُرف هذا الزواج وأُثبتت مشروعيته من خلال المحاكم الشرعية والفقهية. زواج المسيار حلال مئة بالمئة، ولكن كالعديد من الأشياء الموجودة بالمجتمع، لهذا الزواج حسنات وسيئات، وبعض العيوب، فقد سجلت الإحصاءات عدة حالات فشل في زواج المسيار، فهناك بعض الفتيات يروين قصصهم مع المسيار فتقول إحدى الفتيات:" أنا موظفة في شركة محترمة، ولدي وظيفة مهمة وراتب محترم، ولكن بلغت من العمر 37 سنه، ولم أتزوج بعد، خفت من الوحدة وعدم الزواج، فأفصحت عن رغبتي بزواج المسيار، وفعلاً تقدّم إليَّ رجلاً متزوجاً، تكلّم مع والدي عن مشاكله التي يعانيها مع زوجته، وطلب زواج المسيار، وبعد التفكير وافق والدي وأنا على الزواج، فكان يتردد إلي 3 أيام في الأسبوع، وكان في غاية اللطف ودائما يقول لي "شكراً لأنك قبلت بالزواج" وبعد شهرين من الزواج، قلت له، ماذا تريد تسمية ابننا أو ابنتنا في حال الحمل؟ ففاجأني برده يقول: " أية أولاد؟ هذا الزواج فقط للتسلية واللهو وأنا لا أرغب بالإنجاب" عندها طلبت منه الانفصال، فلم يوافق، واشترط أن يأخذ مبلغا من المال، إلى أن هددته بأني سأذهب إلى زوجته الأولى، وأقول لها كل شيء، عندها انفصلنا ووافق على الانفصال".

 

 هذه إحدى قصص المسيار، ولكن أيضا هناك حالات نجاح سُجلت لصالح زواج المسيار منها شاب يقول " أنا طلّقت زوجتي الأولى، بعد معاناة معها لفترة سنة، بسبب عدم التفاهم بيني وبينها، صارحت صديقي برغبتي بالزواج، ولكن ليس لدي المال الكافي لذلك، فعرض علي الزواج من أخته زواج مسيار، وذلك لأنها أرملة وتحتضن ابنتها، وإذا عرف أهل زوجها بزواجها سيأخذون منها الطفلة، وبالفعل تم الزواج، وقد ساعدنا أخوها جدا، فقدم لنا غرفتين عنده بالبيت، وكانت حياتنا رائعة".

 

 






  • عساف

    December 24, 2012, 11:57 am

    الي تبي زوج مسيار 22 سنه موظف ** للجادات فقط والله يقدم اللي فيه الخير

  • الفرزدق

    April 18, 2013, 6:30 pm

    زواج المسيار حلال 100% عند جميع المذاهب الاسلامية وهو نفسه زواج المتعة لدى الرافضية وقد ذكر عن سيدتنا اسماء بنت ابي بكر انها قالت (كنت اتمتع حتى تولى عمر الخلافة . والمعروف ان سيدنا عمر (ر ض) قال (( متعتان حلال انا حرمتهما ... متعة الشاب ومتعة العمرة )) ولا نعرف لماذا حرمهما !!!

  • عبد الله

    November 29, 2013, 2:05 pm

    اريد الزواج من أمراة تخاف الله تريد الانجاب تريد العيش والستر وانا متوسط الحال لاأزكي نفسي على اله

أضف تعليق