القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
روميو وجوليت | أشهر قصة حب في العالم

روميو وجوليت | أشهر قصة حب في العالم

19 / 05 / 2012 | المشاهدات 2555
روميو وجوليت | أشهر قصة حب في العالم

..

نحن لا نختار حين نحب، ولا نحب حين نختار، فـ الحب قدر يأتي دون اختيار

.

 

هذا ما ينطبق كلياً على قصة روميو وجوليت، التي تتمحور حول صراع كان قائماً منذ الأزل بين عائلتين إيطاليتين من مدينة فيرونا، "مونتيغيو وكابوليت"، هذا الصراع الذي يودي بحياة العاشقين، وكان روميو من عائلة "مونتيغيو"، وجولييت من عائلة "كابوليت".

 

في بداية القصة نرى روميو واقعاً في حب فتاة تدعى "روزالين"، ويقف إلى جانبه صديقه المقرّب "مركيشيو"، وفي يوم من الأيام يتم الإعلان عن حفلة تنكرية في منزل عائلة كابوليت (أي في منزل جولييت)، ويعلم روميو أن روزالين مدعوة فيقرر العاشق المشتاق لمحبوبته حضور الحفل على أمل اللقاء بها، ولكن منذ  دخوله الحفل وقعت عيناه على جولييت التي محت مباشرة روزالين من تفكيره، ووقع في حبها فوراً، وبدآ يتقربان من بعضهما البعض، ومن أشهر المشاهد رومنسية على الإطلاق هو ذلك المشهد في نهاية الحفل الذي يقف خلاله روميو تحت مخدع جولييت ويغازلها حباً ويتفقان على الزواج على الرغم من أنهما قد علما أثناء الحفل أنهما من العائلتين المتخاصمتين.

 

وهكذا وجد روميو في جولييت حبه الحقيقي،أما قبلها فكان واقعاً في حب "الحب".

 

ولكي يتمكن العاشقان من الزواج لجآ إلى القس الذي زوجهما سرّاً، معتقداً أن ذلك سوف ينهي الصراع بين العائلتين ولكن ذلك لم يحدث. وفوجئ الزوجان بإعلان والد جولييت خطبتها على سيد من أقارب أمير فيرونا يدعى"باريس". ومع إزدياد الحقد بين العائلتين، يقوم أبن عم جولييت بالبحث عن روميو ليقتله، إلاّ أن هذا الأخير لم يرد القتال ولكن قريب جولييت المدعو "تيبالت" كان عازماً على ذلك، فوقف مركيشيو ليدافع عن صديقه وإذا به يقتل، وهنا يقرر روميو الثأر لصديقه، فيقتل تيبالت، وكي لا تشتعل الفتنة بين العائلتين من جديد يقرر أمير فيرونا نفي روميو.

 

ومع إقتراب موعد زواج جولييت لجأت إلى القس للمساعدة خاصةً وأن زوجها منفي إلى خارج المدينة، فيعطيها القس دواء لتنام يوم زفافها فتبدو وكأنها متوفاة وحينها يلغى الزواج، وتهرب بعد ذلك للقاء روميو، كما أرسل القس رسولاً إلى روميو ليطلعه على الخطة، ولكن القدر شاء أن يموت الرسول بالطاعون قبل أن يؤدي رسالته.

 

وعلم روميو بخبر وفاة جولييت من خادمه ولشدة حزنه عليها أحضر سمّاً وسارع إلى قبرها قبل أن تدفن وحينها إلتقى بباريس وتواجه المتنافسين وانتهى النزاع بقتل روميو لباريس، وبعدها شرب روميو السم ومات بين ذراعَي حبيبته، التي ما لبثت أن استيقظت لترى هذه الفاجعة ودون تفكير أخذت خنجر حبيبها وزرعته في قلبها رافضةً العيش من دونه.

 

وبعدها أتت العائلتان إلى القبر وشاهدوا المأساة، كما أخبرهم القس بما حصل،وكانت النتيجة أن تصالحت العائلتين، ولتخليد ذكرى "روميو وجولييت" قررتا بناء تمثالين من الذهب لهما.

 

وهكذا ما لم يستطع الدين (القس) والسلطة (أمير فيرونا) تحقيقه، حققه الحب وأنهى العداء بين العائلتين.

.

.


 

روميو وجوليت | أشهر قصة حب في العالم





أضف تعليق