القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
الغموض لغز الزوجة، وغموضها في صمتها

الغموض لغز الزوجة، وغموضها في صمتها

10 / 01 / 2012 | المشاهدات 2913
الغموض لغز الزوجة، وغموضها في صمتها

المرأة الغامضة يفضلها الرجل لانها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخريين فينجذب إليها الرجل.. لأنها بمثابة لغز أمامه يثيره ...

.

المعروف ان الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجها كثيراً فهي تحب الرجل الواااضح لتحس بالأستقراار معاه،،، وتقول أبحاث علم النفس ان الزوج يعتمد عادة الصمت لأنه بعكس الزوجة قليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه لكن أحدث دراسة اجتماعية تؤكد ان المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمت والغموض لكي تكون أكثر قوة وجاذبية ...

.
 
" السكوت من ذهب "
هذا ما كشفته الدراسة: أيتها الزوجة اعتمدي الصمت الفعال أي ان تكتفي بالتعبير عن غضبك واستيائك بنظرات وعينين منسدلتين.. ونص مفتوحة كأن فيها القليل من الاستهزاء،، من عينيك فقط عندها سيترجم الآخرون صمتك على انه ثقة زائدة في النفس وقوة غامضة تجعلهم يحتارون في رد فعلك وقوة سيطرتك على زوجكي ...!

.
ويصعب عليهم توقع ما سيصدر عنك عندها ستدركين ان للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم ...

.
لكي لا تندمي.. الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة عامة ومع شريك العمر خاصة .

.

.
بمعنى انه عندما تكون المرأة حذرة في كل كلمة تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهم لها.

.
الزوجة التي تطبق اسلوب الصمت عندما تغضب انما تفكر مليا قبل حصول ردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز اكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش مع الشريك لكن اذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغير هدى وتقع في اخطاء وتصدرعنها الفاظ قد تندم عليها لاحقا.

.

وستصبح ثرثاره لا يحتويها الغموض والألغاز اللتي يعشقها الرجل بالمرأة، وسيهرب منها الرجل الى أمرأه أخرى لعدم وجوود الأثارة باكتشاف غموووض الزوجة .

.
فالرجل عزيزتي كالطفل الصغير.. يحب أن يلعب طول الوقت.. ولعبتة المفضلة هي أكتشاف لغز المرأة الغامضة اللي لا تتكلم كثير.. وتقول تفاصييل مالها داعي... بل المختصر المفيد والجواب القصير..

.
ان صمت الزوجة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي فعندما يصمت الزوج مثلا تقلق الزوجة ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الاحاديث واحداً تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار امامه. وهذا خطأ .

.
وهكذا على المرأة ان تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي فيضطر للكلام واخراج كل ما لديه .
أكثر ذكاء عدا عن قوته، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ والسيطره ويجعلها في نظر زوجها اكثر ذكاء وأعمق تفكيرا .

.

فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب عليها ان تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه فهو سيحاول ان يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها امرأة لغز...

.
لأنها ما أهتمت فية.. فيريد أن يعرف شو الي شاغل بالها.. فيصبح كالعاشق ويركض ورائها.. ويجب عليها التهرب قليلا منه لأنها مشغوله بأشياء مهمة.. وفي الواقع أهي فاضية وقاعدة تسوي من نفسها لغز له تجذبة اليها .

.
قيمة الصمت تتضح اكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال والقاء الشائعات، وهؤلاء في نظر الرجال محبات للثرثرة ...؟
وغير جديرات بحب واحترام ازواجهن بينما المرأة التي تستمع اكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مختصرة ومتقنة هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها .....!

.
والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لانها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أوعن الآخرين فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة واكثر تأثيرا على الآخرين ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها..

.

وكل ما أعجبه شي فيها وقال لها من وين شارية هالشي لازم تقوله هذا سر..
كلمة سر.. صدقووني تسحر الرجل.. وتخليه يركض وراء هالمرأة الغامضة اللي عندها أسرار...

 .

أيتها الزوجة حاولي أن تكوني كاللغز.. الذي يسعى الزوج ذائماً لحلهِ وفهمهِ  

 

 

 





  • محمد سرحان

    January 10, 2012, 11:11 pm

    كيدهن عظيم .....!

أضف تعليق