القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
العروس وشبكتها

العروس وشبكتها

21 / 01 / 2012 | المشاهدات 2722
العروس وشبكتها

مع الأرتفاع المذهل والكبير لأسعار الذهب الحالية، التي أصبحت أسعار نارية جداا، ازدادت الأسباب والعراقيل للزواج والارتباط بين شباب وبنات العرب..

 

تعتبر "شبكة العروس" شيئ أساسي يقدّمه العريس للعروسة، ولا تنازُل عن هذا المطلب الرئيسي، فيمكن التنازل عن حفلة الزفاف الكبيرة، أو عن شهر العسل خارج البلاد، إلاّ شبكة العروس تعتبر من مقدسات الزواج، فزواج بنات العرب وشباب العرب، يجب أن يكون مقرون بوجود " الشبكة".. لأنها من تقاليد الزواج العربي..

 

فالشبكة تعبّر عن العريس، فكل عريس يقدّم لعروسته الشبكة التي يستطيع أن يشتريها، وذلك بحسب وضعه المادي والاقتصادي، فبعض العائلات ذات المستوى المعيشي المتدني، تقتصر الشبكة على الدبلة فقط أو خاتم الزواج، ولكن كلما كان الوضع الاقتصادي للعريس أفضل كلما زادت سعر الشبكة وكثُرت.. فكل عريس يقدّم لعروسته على قدر استطاعته، ولكن هناك بعض العائلات التي لا تأبه لوضع العريس الاقتصادي فتطلب الكثير والكثير، مما أدى الى انخفاض نسبة الزواج في العالم العربي، واعتكاف الشباب عن الزواج.. لارتفاع تكاليف العرس الباهظة، والخوف من رهبة سعر "شبكة العروس"..

 

فبالنظر للوضع الحالي للبنات الغير متزوجات في العالم العربي، يجب ان نوقّف لحظة ونفكّر بخطورة الوضع الحالي للشباب والفتيات العازبين والعازبات، فالزواج يعتبر عفة للشاب والفتاة وتأخر سن الزواج يؤدي للعديد من المشاكل والمخاطر،، فيا أيها الفتيات لا تتمسكوا بعادات قديمة قائمة على المادة البحتة ..!

 

فصحيح أن الشبكة هي من حق العروس، وتعبّر عن قيمتها، وهي الطريقة التي يقدّرها بها عريسها، الى أن أسعار الذهب ما زالت في ارتفاع، فيا من تبحثين عن العفاف ومرضاة الله، لا تكوني متطّلبه واعلمي أن الزوج الصالح أهم بكثير من شبكة مادية، يمكن أن تذهب في أي وقت، وهدف وجودها هو لإرضاء الناس والمجتمع....

 

 





أضف تعليق