القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
السعادة الزوجية الحل لأمرض العصر

السعادة الزوجية الحل لأمرض العصر

25 / 03 / 2012 | المشاهدات 3379
السعادة الزوجية الحل لأمرض العصر

الزواج والسعادة الزوجية هو الحل الامثل للابتعاد عن الأمراض المنتشرة مثل أمراض القلب والضغط والسكر، فقد أكدت دراسة طبية حديثة أن هناك علاقة بين الأمراض وبين النكد الزوجي، حيث أوضحت الدراسة ان نجاح العلاقات الزوجية واستقرارها يجنبان كلا الزوجين أمراضا كثيرة، كما أن إضفاء السرور والبهجة على العلاقات الزوجية كفيل بالقضاء على هذه الأمراض، ويؤكد أصحاب الدراسة ان الأشخاص الذي يعانون في علاقات زوجية سيئة أصيبوا بتضخم القلب بعد 3 سنوات من الزواج، كما أن مرض السكر يكون ناتجا من النكد واسكر الوراثي يستقر في أحيان كثيرة إذا نعم صاحبه بحياة زوجية هادئة وسعيدة.

 

تقول د.هرمين في كتابها أن تعريف النكد الزوجي هو عبارة عن تعكير دائم لصفو الآخر وهو تماما الحرب النفسية وترجع سببه للفراغ أو السطحية في التفكير .

 

ومن أهم أشكال النكد التي يعاني منها كثيرون إصرار الزوج على عدم ذهاب زوجته لصديقة تحبها أو وجود المشاكل مع أمها وأسرتها، والتضييق على زيارة الزوج لأهله أو محاولات الزوجة إبعاده عن أمه ومحاصرة رغبات زوجها، فإذا كان يفضل الجلوس مع اصدقاءه عملت بكل الوسائل على إبعاده عنهم.

 

والسعادة الزوجية تقاوم السرطان، فالزواج هو مؤسسة يقوم على تأسيسها الزوجيان ويعمل فيها الأولاد وإذا نجح مؤسسوها في التخطيط لزواجهما، وتنفيذ هذا التخطيط بمصداقية وفهم ووعي، استطاعا سويا إنجاح هذه  المؤسسة.

..

كذلك الرجال والنساء الذي يعيشون في استقرار يكون عندهم إرادة وقوة لمواجهة أي مرض اذا تعرض أحدهم للإصابة بمرض قوي ويكون هناك الشفاء السريع لان إرادتهم تجعلهم يرغبون في العيش. فالنكد يؤثر سلبا على صحة الزوجين وعلى هرمونات كل من الزوج والزوجه حيق يرتقغ هرمون الكورتيزول نتيجة التوتر المستمر وتصبح معدلات ارتفاع هذا الهرمون أسرع عند المرأة وبالتالي يؤثر في قدرتها على احتمال الحياة مما يجعلها عرضة للأمراض الخطيرة التي تبدأ بالاكتئاب وتنتهي بالسرطان.

.


.

.

.

السعادة الزوجية الحل لأمرض العصر





أضف تعليق