القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
الزوجين وفارق السن بينهما

الزوجين وفارق السن بينهما

27 / 01 / 2012 | المشاهدات 3387
الزوجين وفارق السن بينهما

كثيرا ما نتسائل، ما هو فرق السن المناسب بين الزوجة و الزوج ؟ وما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للرجل والمرأة ؟

 

بعض الناس لا تعتبر أن فرق السن بين الشاب والبنت هو من أهم شروط نجاح الزواج.. فأهم شيئ هو الحب والاحترام بين الطرفين وبالتوافق كل شيئ يهون.. ولو كان الحب والاحترام موجودان بين الطرفين ستشعر المرأة بالأمان وتحس بأن زوجها أعظم رجل بالعالم، حتى ولو هو أصغر منها... ففارق العمر ليس ضروريا بين الزوجين، ولكن الشيئ الضروري هو تقارب الافكار والرغبة بالقناعة وبالعيش معا، وتكوين اسرة صالحة، فلا يوجد فرق بين النساء بالنسبة للتركيب الفسيولوجي فهو واحد، ولكن الفرق بالتفكير السيكولوجي.. وبالتفاعل مع المجتمع بحكمة.

 

كما أن نمط تفكير لفتاة في عمر ما بين 20-25  يختلف عن نمط تفكير فتاة في الثلاثين مثلا، فكلما كبرت الزوجة، تعاملت مع المشاكل بشكل أعمق، كما أن نظرة الفتاة للزواج وهي في العشرين تقترن بالانطلاق والاشباع العاطفي في حين ان الفتاة في عمر الثلاثين تنظر للزواج على أنه مؤسسة للاستقرار وتكوين اسرة، هذا عدا عن قدرتها على التفكير وادارة نقاش والتعامل مع الامور.

 

فهناك مثلا رجلا يقول: "يا بخت الي مراته تكون صغيرة تلعب على اكتافه، وهو جالس بمجلس الرجال" والذي يدعم الرأي الثاني وهو انه من الضروري أن يكون هناك فارق في السن بين الزوج والزوجة.

 

ونستفيد من هذا المثل أن الزوجة الصغيرة عن زوجها سناً تستطيع اسعاده وهو يستطيع تعليمها بطريقة هادئة، فعبارة "تلعب على اكتافه" نفهم منها أنها ستسعده وهو تعبير مجازي ويعبّر عن الدلع، أما عبارة"وهو جالس وسط الرجال فنفهم منها أنه يعلمّها الصح من الخطأ بخبرته طبعا، لأن مجلس الرجال يدّل على الحكمة والخبرة.

 

ولكن هناك العديد من الزيجات القائمة على زواج بنت الشابة من رجل يكبرها سناً تفشل، لانها مبنية على المصلحة والصفقة، كأن تريد الفتاة الزواج من رجل يمتلك مالاً لا يستطيع الشاب أن يوفره لها. والعجوز يريد فتاة صغيرة تجدد شبابه وحيويته، وهنا يضيع الحب والمودة والرحمة كأساس ناجح للزواج.

 

ولكن لكل قاعدة استثناء، فهناك الممثل مايكل دوغلاس الذي تزوج بكاثرين دينا جونز، التي تصغره سنا، الى أن هذا الزواج بنظرهم هو زواج ناجح، قائم على الحب والتفاهم..

 

 

فالقاعدة هي: احتواء الزوج + حيوية الزوجة = سعادة الحياة الزوجية.


**** ** ****

 

 

 

.





أضف تعليق