القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
الزواج وما بينه وبين الجب الاول ...!!

الزواج وما بينه وبين الجب الاول ...!!

18 / 01 / 2012 | المشاهدات 2545
الزواج وما بينه وبين الجب الاول ...!!

قبل الزواج .... من منا لم يتعرض للحب مرة واثنين وثلاثة في حياته ؟؟ من منا لم يخض التجارب العاطفية سواء كانت في شكلها الرسمي ( خطبة، زواج ) أو غيرها ؟

هذا شيأ طبيعي، لأن الانسان بطبيعته يبحث عن الحب، فهو يجول الأرض باحثا عن الحب..

فالحب الأول.. يعتبر بمثابة سحر حقيقي.. لأن باعتقاد الطرفين أن هذا الحب سيدوم للأبد، ولكن في الحقيقة ينتهي في ظل العالم المادي والانتهازي الذي نعيش فيه اليوم..

فالزواج غير الحب.. فتجد بعض الشباب ( الشاب أو البنت )  يحاولون نسيان من أحبوا بالزواج أو الارتباط العاطفي بشخص آخر.. يحاولون أن ينسوا من خانهم و الذي زرع في قلبهم مشاعر الشك والخوف من الحب مرة ثانية.....!

الا أن ذلك يدفع بالإنسان كي يجول بمفرده في الحياة يبحث عن شخص يتحدث ويشكو إليه مرارة وفجيعة الحب الأول، ثم لا يجد ذلك الشخص فيبدأ بالسخط ومداواة نفسه بنفسه ويقرر حينها عدم رغبته مطلقا في الحب مرة أخرى، وتكون هذه هي الأكذوبة التي تسقطه في الحب الثاني، والسبب في ذلك هو طالما أن الإنسان حي يرزق فإن أحلامه تبقى معه ويأتي الحب الثاني بآمال وأحلام ووعود وابتسامات جديدة سواء شاء الفرد أم لم يشأ..

فالحب الثاني هو الأمل والأمنية والسعادة الثانية في الحياة، وأيضا هو الذي يسعى لأن يكون في أفضل أشكاله وصوره بعد التعلم من الأخطاء والخبرات السابقة .

ولكن لا تزر وازرة وزر اخرى.. أي أن لا تحاسب حبيبك الحالي أو زوجتك أو خطيبتك عن اخطاء قد قام بها الحبيب الأول.. فذلك سيؤدي الى انهيار الحياة بينكما..

فالحب الأول هو ما يكتب عنه الشعراء والكتاب وما علمتنا أفلام سندريلا وسنو وايت إياه، أما الثاني فهو الحب الواقعي الذي يتجه أكثر نحو الحياة العملية وهو أيضا القرار الصائب والفطن .
الحب الأول لا يمكن نسيانه مطلقا، وفي حين أنهم يقولون إن الطبيعة الإنسانية تسعى للبحث عن بدائل لكل ما هو صادق وحقيقي، فالحب الحقيقي لا ينبغي أن يكون هو الحب الأول والوحيد.

فعندما تجد الإنسان المناسب الذي يخفق معه قلبك وتذهب له روحك ويسرق النوم من عينك، فسيكون ذلك هو الحب الحقيقي سواء كان الثاني أو الثالث أو حتى الرابع.

فلا تخافوا من شبح الحب الأول لأزواجكم أيها الزوجات، لأن الحب الأول، ليس هو فقط الحب الحقيقي، ومن أراد أن يبني حياة جديدة، عليه نسيان الماضي ومحوة من رأسه، لأن الماضي فات ومات ولن تستطيع أن تسترجعه.. فهذه ذكريات.. ومن أراد النسيان.. استطاع ان يصل اليه بالارادة.. والشجاعة.. والزواج هو بناء مؤسسة.. اساسها الحب والثقة بالطرف الآخر.. ومحو الماضي، لأن الزواج هو أول صفحة في الكتاب الجديد...

 

 

 

.

.





أضف تعليق