القائمة الرئيسية
الشات
يجب ارسال طلب شات لاحد الأعضاء ليظهر بقائمة اصدقائك وتتمكن من التحدث معهم
FaceBook Twitter Youtube Rss
الزواج وتأثيره على سمنة الزوجة

الزواج وتأثيره على سمنة الزوجة

8 / 02 / 2012 | المشاهدات 3582
الزواج وتأثيره على سمنة الزوجة

الزواج يؤثر على الزوجات في السمنه والكثير من الازواج يشتكون من هذا الموضوع، فيقولون " لقد كانت زوجتي رشيقة وقت الخطبة، ولكن بعد الزواج اصبحت سمينة" الكثير من الازواج يعتقدون بأن السبب من وراء هذا التغيير هو توقف اهتمام الزوجة بنفسها واهمالها لها، لكن هناك العديد من الاسباب تؤدي الى زيادة وزن الزوجة بطريقة لاواعية ومنها:

 

1- تجربة الزواج التي تعتبر جديدة للمرأة لم تختبرها من قبل، ومن المعروف بأن تجربة الزواج حدث كبير حدث تغييراً في نظام حياتها وكيفية التعامل مع عالمها الجديد المتمثل بالزوج وأهل الزواج وكيفية ارضاء الطرفين، مما يزيد من الضغط النفسي  (stress) بعد الزواج فتلجأ الى تناول الطعام كمحاولة للتعويض عن هذا التوتر، إذ أن الاكل يعمل كمهدئ نفسي.

2- محاولة الزوجة العناية بزوجها بتحضير الوجبات الشهية المختلفة وهذا يزيد من شهيتها. والكثير من الزوجات العاملات يتركن عملهن بعد  الزواج ويتفرغن لشؤون المنزل والحياة الزوجية، وكمحاولة للقضاء على وقت الفراغ الطويل والرتيب يقضين أوقاتهن بمشاهدة التلفاز والأكل أثناء متابعة البرامج التلفزيونية، ومثل هذا الأمر يستغرق ساعات طويلة دون القيام بأي حركة، مما يساهم في حدوث زيادة الوزن تدريجيا.

3- هناك الكثير من الزوجات اللاتي لا يشاركن في ترتيب بيوتهن أو تحضير الطعام وتربية وتدريس أولادهم وهذا يقلل من حركة الزوجة وتفاعلها مع أولادها ويسبب ضغطا نفسيا خفيا قد لا تشعر به إلا بعد فوات الأوان.

4- الزيارات الاجتماعية الكثيرة والاعتماد على وجبات المطاعم وخاصة الوجبات السريعة والتي تترافق بتناول الكثير من الأطعمة الشهية والدسمة.

5- في مرحلة الحمل تطرأ على الزوجة الحامل تغيرات عديدة، وللأسف نقول أن العديد من الحوامل يعتقدن أن الزوجة خلال مرحلة الحمل يجب أن تلتهم الكثير من الأطعمة، ومثل هذا الاعتقاد السائد بين النساء يعتبر خاطئا، اذا ينبغي على الحامل أن تتناول الغذاء المناسب وعليها اتباع النظام الغذائي الصحي والرياضة المناسبة للحفاظ على صحتها وسلامة جنينها.

 

 

 





أضف تعليق