زواج مسيار الخليج

Mon, 02 Apr 2012 21:06:01 | المشاهدات 2390


الزواج هو علاقة مشتركة بين اثنين، وفي هذه الأيام ومع تعدد احتياجات المرأة والرجل، ظهرت أنواع جديده من الزواج الخليجي وقد تدخل علماء الدين لتشريعها وتفسيرها بعد ظهور أشكال جديده من الزواج مثل المسيار والمسفار والصيفي والسياحي والكاميرا والنهاريات.

 

واحد أنواع الزواج هو "زواج الوناسه" حيث يتعايش الزوجان دون الحاجة إلى الرغبة، فتعضها يعتبره العلماء زواجا صحيحا والبعض الآخر علاقات باطله لا ترقى إلى مستوى الزواج. وقد أفتى الشيخ صالح السدلان قوله إنه أفتى بجواز "زواج الوناسة"

 

وأشار إلى أن العلماء ضربوا مثالا للزواج المباح بزواج "التأنيس" وهو أن تقدم المرأة على الزواج من هذا الشخص لمجرد التأنيس والخدمه فقط، وتوافق على أنها لا تطالب بالحقوق الشرعية، وهذا مباح عند أهل العلم وأكد أن زواج المسيار ذكره أهل العلم في القديم، ويسمونه "زواج النهاريات" وهو مباح  لانه مكتمل الشروط والأركان، حيث تسقط المرأة حقها في المبيت، وقد يكون المبيت والنفقه، بينما بدأت ظاهره أخرى تنتشر في السعودية خاصة مدينة جده، وهي زواج الهاتف أو الموبايل وتتلخص في قيام بعض الشباب والفتيات عقد قرانهما عبر الهاتف.

 

ومن ناحية أخرى انتشر نوع آخر من الزواج في الكويت تحديدا وهو المصياف، وهذا الزواج يعقد لفترة الصيف فقط، أي انه يعقد السفر والترحال، حيث يتفق الرجل والمرأة مبدئيا على الزواج المؤقت من اجل السفر، وحين يجد الرجل موافقة من المرأة يذهب إلى أهلها ليخطبها منهم خطبة رسمية..

ولكن الأشهر بين هذه الزيجات هو زواج مسيار الخليج، الذي يلاقي إقبالا من رجال ونساء الخليج، لما في ذلك من تسهيل لهذا الزواج. زواج مسيار الخليج هو الاكثر طلبا حتى في مواقع الزواج.

.

.

.

زواج مسيار الخليج








التعليقات 2 تعليق


  • August 8, 2013, 5:31 pm
    abdalsmad alhwaidi

    ابحث عن زوجة خليجة

  • August 8, 2013, 5:33 pm
    abdalsamad alhwaidi

    ابحث عن زوجة خليجة



ارسل تعليق جديد



الاسم


الإيميل


التعليق